Monday, January 12, 2009

الانسانية ليست حكراً


من الغرابة ان نرى العالم باسرة يتطور و واعي في حقوق الانسان و العرب في مكانهم ، ينظرون و يتجادلون و لا يتفقون

الانسانية لا تعرف عرق، دين ، مذهب او اي انتماء... هذه مشكلة العرب، انهم يسيسون الانسانية لهم

مثلاً قضية غزة .. نعم ان ضد قتل الابرياء ، ضد قتل الاطفال، ولكن هذا ينطبق على اي انسان ان كان يهودي ، شيعي، افريقي .... الخ

ننظر للعرب و المسلمين ، كيفية تفاعلهم مع قضية غزة!! اين هذا التفاعل الانساني عند تفجيرات كربلاء و النجف
اين التفاعل في قضايا دار فور ، الكنجو و الصومال

الانسانية لا تعرف الجار
الانسانية لا تعرف دين ولا انتماء

حصلت لي فرصة التعرف على احدى الشخضيات المهمه في الكويت في مجال حقوق الانسان
اول سؤال خطر في بالى
هل نستطيع تفعيل حقوق الانسان بالمفهوم الصحيح في مجتمعنا؟
الاجابة كما توقعت
يجب استبعاد الانتمائات اولاً، وان تكون جمعية حقوق الانسان موسسة اهلية
" بالكويتي : مو كل ما تطرح موضوع يزعل ناس كبار ، توجههم عكسك ، تتصل وزارة الشؤون اتهدد راح انوقف المصروفات عنكم" والله بلشه .. حتى الانسانية لها واسطه

انا في اعتقادي الانسانية للكل ليست لقضية وحدة

على فكرة انا موشيعي ولاافريقي ولا يهودي لوول.... انا انسان منطقي



3 comments:

Dionysus said...

الانتماء السياسي او الديتي او القبلي من اكبر المشاكلا التي نعاني منها بالكويت
و ما اعتقد انه سوف يكون هناك اي اصلاح اذا استمرينا على هالحال

Ω Suki Candy Ω said...

اخي الكريم حفرة
اولا هاذي اول زيارة لي في بلوجج الموقر
والحمدالله عجبني والى الامام لوسفير

نرد على الموضوع
انا اتقف معاك 1000% ليش وانا سبق وذكرت الانسانية مالها حدود معين اني اساعد اذا صج الشخص بيفكر فيها صح الانسانية لاتعرف الدين والجنس و من اي بيئة وجنسية
وكما ذكرت هناك الكثير من بلاد العالم التي تعاني من مشاكل اهليه وحروب كوارث طبيعيه مجاعات و الكثير من الناس لقد طرت من عملها و ذلك بسبب النطسه الاقتصادية التي حصلت في العالم . . . هنا السؤال؟ ياهل ترى نحن نساعد غزه لأنها 1- دوله عربية؟
2- مسلمة؟
3- الحرب اسرائيل على دويلة فلسطينية صغرى؟

ولا محور المجاهدين الحين اهم ماشافو ارض فيها "معركه"هبو الي الجهاد في سبيل الله؟؟
ابي اعرف شنو مضمون وحدود الانسانيه لد كل كويتي بالذات؟؟
يعني راح تسأل المتفتح والعلماني حدود الانسانية تختلف عند الشخص المتدين الملتحي المتزمت ومرتدي دشداشه بيرمودا

سعدت بالمرور الى مدونتك لوسفير ولنا لقاء و تعليقات اخرى
تقبل تحياتي

wa6an-alnhar said...

متأكد انك ضد قتل أي انسان
؟؟

لوووووووووووووووووووول

;p